الفوائد الطبية لمنتج الشيك أوف shake off


الفوائد الطبية لمنتج الشيك أوف

الفوائد الطبية لمنتج الشيك أوف shake off

ما هو منتج الشيك أوف؟


منتج شيك أوف يعد واحدا من أهم منتجات شركة ادمارك الماليزية للمستحضرات الطبية والتجميلية، ويعد شيك أوف أهم منتج لدى الشركة حيث انه يستخدم لعلاج مشاكل القولون المختلفة وأشهرها مشكلة القولون العصبي، ومشكلة الإمساك المزمن نتيجة لكسل حركة الأمعاء الغليظة، أو الإسهال المزمن نتيجة لسرعة حركة الأمعاء الغليظة ( القولون).

الوظيفة التشريحية للقولون في جسم الإنسان


قبل أن نتعرف على أسباب مشاكل وأمراض القولون، يجب أن نتعرف أولا على وظيفة القولون للجسم، حيث يبدأ الجهاز الهضمي من الفم مرورا بالمرئ والبلعوم، والمعدة ( والتي تبدأ فيها عملية هضم البروتينات)، ثم الأمعاء الدقيقة ( والتي يتم من خلالها اتمام عملية الهضم وامتصاص الغذاء المهضوم من خلالها ليتم بعد ذلك توزيعه على جميع خلايا وأنسجة الجسم)، ثم يأتي دور الأمعاء الغليظة أو القولون ( تقوم باستخراج الفضلات والاحتفاظ بها لحين يتم التخلص منها من الجسم من خلال فتحة الشرج).

أهم أمراض القولون


·      القولون العصبي، ويتمثل في الإحساس بألام وتقلصات في منطقة البطن نتيجة التعرض لإضطرابات عصبية أو ضغط
·      كسل حركة القولون، والتي تؤدي إلى حدوث الإمساك المزمن، والذي قد يترتب عليه الإصابة بشروخ البواسير.
·      سرعة حركة القولون والتي تؤدي إلى حدوث الإسهال المستمر، والذي قد يؤدي إلى الإصابة بالنحافة.
·      خروج دم  أثناء التبرز.
·      إذا تركت مشاكل القولون دون علاج قد يترتب عليها حدوث سرطان القولون.

أسباب الإصابة بأمراض القولون


·      عدم الحصول على القدر الكافي من الماء ( الاحتياج اليومي للماء حوالي ٣ لتر يوميا).
·      عدم الانتظام في ممارسة الرياضة، والكسل الدائم وقلة الحركة.
·      تناول كميات كبيرة من المسكنات والمضادات الحيوية دون حاجة لذلك ودون استشارة الطبيب.
·      التعب النفسي والتوتر العصبي والضغط  والإضطرابات ( كمشاكل العمل وضغوط الامتحانات)
·      تناول الوجبات السريعة الجاهزة المليئة بالدهون.
·      الإفراط في تناول المشروبات الغازية الضارة.

الفوائد الطبية لمنتج شيك أوف


منتج شيك أوف منتج مكون من مواد طبيعية مثل النشا والشوفان وغيرها، وهو حاصل على شهادة الأيزو كأفضل مشروب لعلاج مشاكل القولون حيث يعمل شيك أوف على:
·      تنظيم حركة الأمعاء.
·      تخليص القولون من السموم والغازات.
·      تنظيم عملية الإخراج والتخلص من الفضلات بمعدل طبيعي دون إمساك أو إسهال.
·      التخلص من انتفاخات البطن والتقلصات، وتقليل الشعور بالامتلاء.
·      انتاج البكتريا النافعة للأمعاء التي تنظم عملية هضم الطعام.
·      تنظيم الشهية، وتنظيم معدل تناول الطعام.
·      تخليص الأمعاء من الدهون المتراكمة.

المكونات الأساسية لمنتج شيك أوف


منتج شيك أوف من انتاج شركة ادمارك الماليزية، وقد حصل على شهادة الأيزو كأول مشروب طبيعي يستخدم لعلاج مشاكل القولون المختلفة، ويتكون شيك أوف من مجموعة من المواد الطبيعية وهي كما يلي:

أولا مادة الأنولين:


مادة الأنولين هي النشا النباتي، والنشا تساعد على انتاج البكتريا النافعة التي تقوم بتخليص القولون من الغازات الضارة والسموم والدهون وبالتالي تريح القولون من الغازات والإنتفاخات، كما إن مادة الأنولين تقي الأمعاء والقولون من الالتهابات وتنظم عملية الهضم والإخراج والتخلص من الفضلات مما يعطي شعورا بالراحة، وتقليل شعور الانتفاخ والإمتلاء وعدم الارتياح الذي يعاني منه مرضى القولون بعد تناول الطعام.

ثانيا مادة الروزيل:


الروزيل نوع من أنواع الكركدية الهندي،  يحتوي على العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والكالسيوم وبعض الفيتامينات مثل فيتامين سي، ولذلك فإن هذه المادة تعمل على تخليص القولون من السموم، وترفع مناعة الجسم.

ثالثا مادة الجارسينيا كمبوجيا:


يعد من أهم مكونات منتج شيك أوف، ولهذه المادة الطبيعية العديد من الفوائد:
ü  تقليل الوزن عن طريق تنظيم الشهية، وإعطاء شعور بالشبع عند تناول المشروب قبل تناول الوجبات بربع ساعة.
ü  تعمل الجارسينيا كمبوجيا على تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم، ويسهل عملية التخلص من هذه الدهون من خلال عملية الإخراج.
ü  تنظم مادة جارسينيا كمبوجيا عملية الهضم، وتنظم حركة الأمعاء وبذلك تقي الجسم من مشاكل الحموضة والإمساك والإسهال والانتفاخات وعسر الهضم.
ü  لها تأثير إيجابي على الجهاز المناعي في جسم الإنسان، وبالتالي تزيد من مقاومة الجسم للأمراض المختلفة.

ثالثا مادة ألياف القمح:


للألياف أهمية كبيرة في تحسين وظائف الجهاز الهضمي، حيث أن الألياف تعطي شعورا بالشبع فتقلل كمية الطعام المتناولة في الوجبات، كما إن الألياف تمتص الماء الموجود بداخل الجسم فتقي الجسم من الإسهال، وكذلك تنظم حركة القولون فتمنع الإمساك، وتحتاج إلى قدر عال من السعرات الحرارية لهضمها وبالتالي فإنها تعمل على تقليل الوزن وحرق سعرات حرارية.

رابعا مادة الشوفان:


ويعتبر الشوفان من المواد الغذائية الطبيعية التي لها العديد من الفوائد، فبالإضافة إلى قدرته على تنظيم حركة الأمعاء، وقدرته العالية على تسهيل عملية الهضم وتنظيم عملية الإخراج، فإن له دورا هاما في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ووقاية الجسم من أمراض السمنة وأمراض تصلب الشرايين.

الطريقة الصحيحة لاستعمال منتج شيك أوف لعلاج مشاكل القولون


للحصول على أفضل النتائج المرجوة من استخدام مشروب شيك أوت لعلاج مشاكل القولون، والتخلص من مشاكل الهضم المختلفة، وتحسين عملية الهضم وتنظيم عملية الإخراج، يجب اتباع طريقة الاستعمال التالية:
·      تتكون عبوة منتج شيك أوت  من ١٢ ظرف مغلف، والعبوة الواحدة تكفي للاستعمال لمدة شهر واحد.
·      تذاب محنويات الكيس كاملا في نصف كوب من الماء البارد، وتشرب بدون تحلية ودون إضافة السكر.
·      في الأسبوع الأول من استعمال منتج شيك أوف ينصح بكوب واحد من المشروب مباشرة بعد تناول وجبة العشاء يوميا لمدة سبعة أيام.
·       أما في الأسبوعين التاليين من استخدام شيك أوف ( الأسبوع الثاني، والثالث)  يتم تناول كوب واحد من مشروب شيك أوف بعد تناول وجبة العشاء مرتين فقط في الإسبوع.
·       وأما في الأسبوع الرابع يتم تناول كوب من المشروب بعد تناول وجبة العشاء مباشرة مرة واحدة في الإسبوع.
·      وبعد انتهاء الشهر الأول سوف يلاحظ مريض القولون علاج جميع المشاكل، ولعدم التعرض للإصابة بمشاكل القولون مرة أخرى يرجى الاستمرار على تناول كوب واحد من مشروب شيك أوت بعد العشاء مرة واحدة  في الأسبوع.

أطعمة تساعد على الوقاية من مشاكل القولون، وتنظيم عملية الهضم والإخراج


للوقاية من مشاكل القولون ومشاكل الجهاز الهضمي، والتخلص من الغازات الضارة والسموم والانتفاخات، والشعور براحة القولون، يجب اتباع العادات الغذائية الصحيحة، والابتعاد قدر المستطاع عن مسببات أمراض القولون ومشاكل الهضم، والإكثار من تناول الأغذية التالي ذكرها لقدرتها على الوقاية من مشاكل القولون:

·      التفاح: ليس التفاح فقط، ولكن مشتقاته من عصير التفاح، وخل التفاح تعمل على تنظيم حركة الأمعاء، والوقاية من مشكلات القولون.
·      عسل النحل الأببض: يعد عسل النحل الأبيض من أفضل الأطعمة التي تعمل على علاج التهابات القولون، وتعقيم القولون وتنقيته من الفضلات والغازات، وبالتالي يساعد على تخفيف ألام البطن والأمعاء.
·      الزبادي: من أفضل المنتجات الغذائية التي تستخدم في علاج مشكلات الجهاز الهضمي والوقاية من مشاكل القولون، حيث أن الخمائر الموجودة بالزبادي تصنع من البكتريا النافعة التي تخلص القولون من الغازات الضارة والسموم، وتنظم حركة الأمعاء وتعطي شعورا بالارتياح.

:اقرا ايضا



ليست هناك تعليقات: